You are using an outdated browser. Please upgrade your browser to improve your experience.

السيد/ بريم واريور، من شركة فالاجرو: "من المحفزات البيولوجية إلى تطبيق تكنولوجيات جديدة: كيف يمكننا توفير الأمن الغذائي للجيل القادم؟"

كان هذا ما تحدث به الرئيس التشغيلي لشركة فالاجرو حول انعدام الأمن الغذائي في الحدث الذي نظمته مجلة الإيكونوميست، تحت عنوان "مؤتمر قمة تغذية العالم" في مدينة أمستردام.
هذه مسألة وثيقة الصلة للغاية، بالنظر إلى المعرض القادم "تغذية كوكب الأرض. الطاقة من أجل الحياة – إكسبو 2015"، المنتظر افتتاحه في مدينة ميلانو في الأول من شهر مايو

قام السيد/ بريم واريور، الرئيس التشغيلي في شركة فالاجرو، الشركة الرائدة في إنتاج وتجارة المحفزات البيولوجية والمغذيات المتخصصة، بتسليط الضوء على الاتجاهات الكلية الرئيسية التي تشكل الزراعة العالمية حاليًا والتي سوف تتمكن من تقديم حلاً فعالاً لمشكلات الجوع والأمن الغذائي.
تعد هذه مشكلة ذات صلة محددة بالنظر إلى المعرض القادم إكسبو 2015، المنتظر افتتاحه في الأول من مايو، والذي سيكون الموضوع الخاص فيه هو تغذية كوكب الأرض. الطاقة من أجل الحياة.
يؤثر نقص التغذية الآن على 925 مليون شخص في كافة أنحاء العالم، ويتسبب في 36 مليون حالة وفاة سنويًا. وللمفارقة فإن هناك أيضًا 1.3 مليار شخص يعانون من السمنة وفرط التغذية، وأكثر من 29 مليون حالة وفاة سنويًا بسبب العادات السيئة لتناول الطعام. وهناك الفضلات الغذائية وكذلك خسائر بعد عملية الحصد والتي تساهم في تلك الندرة.
وبينما يتطلب حل هذه المشكلة في العالم المتقدم نشر وترويج أنماط حياة أفضل، فإن هناك حاجة ملحة في البلدان النامية إلى تمكين الزراعة لكي تلبي الطلب على الغذاء والذي ما يزال غير محقق بشكل عام.
في هذا السياق، شدد السيد/بريم واريور على الاتجاهات الكلية الرئيسية التي يمكن أن تساعد في المعركة ضد التوزيع غير العادل للغذاء: الزراعة الدقيقة، استخدام التكنولوجيا الجديدة لتحسين التغذية والمحفزات البيولوجية تشكل الزراعة العالمية.
وأوضح السيد/بريم واريور: "يمكن للمحفزات البيولوجية أن تساهم مساهمة فعالة للغاية في مواجهة التحديات التي يمثلها الطلب المتزايد على الغذاء والذي ينشأ من الزيادة المستمرة في سكان العالم. وتحتوي هذه التركيبات على مواد و/أو كائنات دقيقة والتي، عند استخدامها مع النباتات أو التربة، تتمتع بالقدرة على تنظيم وتحسين العمليات الفسيولوجية للمحاصيل، مما يجعلها أكثر كفاءة. يمكن للمحفزات البيولوجية تحسين كفاءة عملية الأيض في النباتات، مما يؤدي إلى الزيادة في كمية وجودة المحصول. ويمكنها تعزيز تحمل النباتات للضغوط اللاحيوية وقدرتها على التعافي من هذه العوامل. وأخيرًا، فإن بإمكانها تعزيز امتصاص وتوزيع واستخدام المغذيات".
ووفقًا للبيانات التي عرضها الرئيسي التشغيلي لشركة فالاجرو، فإننا سنواجه في المستقبل القريب حاجة متزايدة لإنتاج المزيد باستخدام موارد أقل.
وفي السنوات العشرين القادمة، سوف نتطلب غذاء أكثر بنسبة 50%، ومياه أكثر بنسبة 30% وطاقة أكثر بنسبة 50%، لإطعام عدد أكبر بمقدار 1.2 مليار شخص في العالم. وعلى الرغم من ذلك، وعلى مدار العشرين عامًا الماضية، فإن الزيادة في عدد السكان كانت أكبر بكثير من الزيادة في المحصول لكل هكتار من الأراضي المزروعة، وذلك دون أن نأخذ في الحسبان حقيقة أن المسطح الإجمالي العالمي للأراضي المزروعة قد انكمش الآن إلى 32%.
يمكن أن تساعد المحفزات البيولوجية في تلبية طلبنا على الغذاء، وفي نفس الوقت حماية البيئة. وتوجد تقديرات أنه في الاتحاد الأوروبي فقط، يمكن للمحفزات البيولوجية أن تساهم في زيادة الإنتاج الزراعي بحوالي 4 مليون طن، بما يعادل 0.6%* إضافية، وانخفاض سنوي في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يبلغ 0.8 مليون طن، بما يعادل 0.3%**. تقدر القيمة الحالية لسوق المحفزات البيولوجية في الاتحاد الأوربي فيما بين 350 و400 مليون يورو***.
وأردف بريم واريور قائلا: "أنا فخور بتمثيلي لشركة فالاجرو في مؤتمر قمة تغذية العالم. فبفضل استثماراتنا المستمرة في البحث والتطوير، نحن شركة ملتزمة بتقديم حلول مبتكرة وفعالة لتغذية ورعاية النباتات وفي نفس الوقت تحسين الإنتاجية والاستدامة. وبذلك فإن شركة فالاجرو مستعدة لمواجهة التحديات التي يطرحها معرض إكسبو 2015 أمام جميع الأطراف، بما فيها الحكومات، المطلوب منهم الآن تقديم إجابات فيما يتعلق بالأمن الغذائي والاستدامة البيئية."

* بيانات قامت شركة فالاجرو بمعالجتها، على أساس أرقام من المجلس الأوروبي لصناعة المحفزات البيولوجية (EBIC) وقاعدة البيانات الإحصائية لمنظمة الأغذية والزراعة (FAOSTAT)
** بيانات قامت شركة فالاجرو بمعالجتها، على أساس أرقام من المجلس الأوروبي لصناعة المحفزات البيولوجية (EBIC) وقاعدة البيانات الإحصائية لمنظمة الأغذية والزراعة (FAOSTAT) حول غازات الاحتباس الحراري حسب المجال الزراعي، الوكالة الأوروبية للبيئة
*** بيانات قامت شركة فالاجرو بمعالجتها، على أساس أرقام من المجلس الأوروبي لصناعة المحفزات البيولوجية (EBIC)

‫معرض الوسائ
Prem Warrior - Feeding the World 2015